إيقاف الدوري المحلي الكونغولي لكرة القدم بعد إعتقال رئيس إتحاد اللعبة بسبب إختلاسات

0 589

قررت السلطات في الكونغو الديمقراطية إيقاف مسابقة دوري كرة القدم المحلي بعد إعتقال رئيس اتحاد اللعبة وعضو مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) كونستانت عمري بسبب تحقيق في قضية إختلاسات.

ويواجه كونستانت عمري،الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الإتحاد الافريقي لكرة القدم، تحقيقا مع بارتليمي أوكيتو الأمين العام لوزارة الرياضة، وتيوبولد بينامونجو النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم في الكونغو الديمقراطية، وروجيه بونديمبي المسؤول المالي في الإتحاد.

وقال الإتحاد المحلي،في بيان نشره في موقعه على الانترنت،أمس الاربعاء،” عقب هذه الأحداث تقرر إيقاف مسابقة الدوري ” ،مشيرا الى ان هذا الرباعي يشتبه في قيامه بإختلاس أموال مخصصة لفرق كرة القدم في الكونغو الديمقراطية.

وتحقق السلطات معهم بشأن أكثر من مليون دولار طلبت من وزارة الرياضة في البلاد للإنفاق على إقامة مباريات منها مواجهات للمنتخب الوطني وأندية محلية تنافس في مسابقات قارية .

وذكر الاتحاد بان لوزولو بامبي المستشار الخاص لرئيس البلاد جوزيف كابيلا أمر بفتح تحقيق مع هذا الرباعي في إطار جهود مكافحة الفساد ،مشيرا الى أن الأشخاص الأربعة يوجدون قيد الاحتجاز في مكتب العام في كينشاسا منذ الثلاثاء الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد