اختتام بطولة العالم “للجيت سكي” بأكادير

0 595

تم أمس الأحد اختتام نهائيات بطولة العالم “للجبت سكي” بأكادير، وتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الفئات.

وكان فريق الفرنسي جان برونو باستوريلو هو الأبرز، مع حضور لافت أيضا للأبطال الروسيين، والبريطانيين، والبلجيكيين، والاماراتيين، فضلا عن المشاركة المشرفة للأبطال المغاربة.

وسيطر فريق باستوريلو على منافسات “برو اف1″، متبوعا بفريق جيرتريد “جي دي/أوبيك” من المارتينيك، فيما حل الثنائي لايكون، وجاهسي في المركز الثالث لهذه المرحلة التي تأتي بعد مرحلتي المارتينيك شهر ماي، ولاك هافاسي بالولايات المتحدة.

وفي فئة “اف أتمو” عاد المركز الأول لفريق أشلي وبيت من بريطانيا، متبوعا بإينجل وأنطونيك من بلجيكا وروسيا، ثم الفرنسيان أكينو وغاتوان.

أما في فئة “اف غرار توريزمو” فقد كان اللقب من نصيب بود من المارتينيك والمنزوقي من الامارات العربية المتحدة، متقدمين على الفريق المكون من كليرهاوت من بلجيكا، وشيرنوخا من روسيا.

وتمكن البطل الفرنسي جان برونو باستوريلو من الفوز بجائزة أكادير “برو اف1″، متفوقا على جيتريد جي دي وأوبيك، ولايكون وجاهسي من المارتينيك.

من جهتهما احتل البطلان المغربيان الحوات والحيرش من المحمدية، المركز الثالث في جائزة أكادير لفئة “اف1 كران توريزمو”، خلف كل من كليرهاوت من بلجيكا، وشيرنوخا من روسيا، وبود من المارتينيك والمنزوقي من الامارات العربية المتحدة.

وقد عرفت هذه البطولة مشاركة 20 فريقا، و40 رياضيا من ألمع الأسماء العالمية، في هذا الموعد الذي نظم من طرف الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير. تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأفاد المنظمون بأن هذه البطولة المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية، تعتبر الاولى من نوعها في افريقيا.

وأكد حليم العايدي رئيس الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية، أن الاتحاد الدولي للجيت سكي يتطلع إلى تطوير التبادل الرياضي بين مختلف دول القارة، وانجاب أبطال دوليين في هذا النوع الرياضي.

وحضر حفل توزيع الجوائز على الخصوص والي ولاية جهة سوس ماسة، ورئيسا الاتحاد الدولي، وفرع أوربا للجيت سكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد