ادريس الكراوي يدعو من باريس إلى رؤية جديدة من أجل إيجاد حل لإشكالية تشغيل الشباب في إفريقيا

0 591

دعا الجامعي ادريس الكراوي اليوم الثلاثاء بباريس إلى رؤية جديدة لإيجاد حل لإشكالية تشغيل الشباب في إفريقيا، قائمة على استراتيجية اقتصادية تتلاءم مع تفاقم أوضاع هذه الشريحة من المجتمع.

ودعا في مداخلة له، خلال مائدة مستديرة حول دور وآفاق الشباب الأفارقة نظمت في إطار الأسبوع الإفريقي باليونيسكو الذي ينعقد إلى غاية 24 ماي الجاري تحت شعار ” الاستثمار في الشباب الأفارقة “، إلى التفكير بطريقة أخرى في قضية تشغيل الشباب في إفريقيا، مع الأخذ بعين الاعتبار الواقع الديموغرافي وارتفاع ضغط الساكنة التي تتراوح أعمارها ما بين 15 و24 سنة على سوق الشغل، وكذا الوضعية الاقتصادية الجديدة التي تعرف تطورا تقنيا وتكنولوجيا.

وأوضح السيد الكراوي، الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أن استراتيجية اقتصادية جديدة في إفريقيا من شأنها توفير الشروط التي تمكن الاقتصادات الإفريقية من خلق مزيد من الثروة والأنشطة الاقتصادية الجديدة.

ففي عرض حول ” تشغيل الشباب في إفريقيا “، دعا السيد الكراوي إلى إعادة النظر في نظام التكوين والتعليم والابتكار حتى يكون في مستوى الحاجيات والإكراهات الجديدة والتحديات التي تواجه الشباب الأفارقة في مجال الإدماج المستدام والمنتج في سوق الشغل.

كما حث إلى تغيير جذري للنموذج التنموي في إفريقيا من أجل تثمين مواردها في إطار حكامة تشاركية ومسؤولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد