استقبال السيد الرميد بوزارة الخارجية البريطانية من قبل البارونة جويس انيلي

0 827

أجرى وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد امس الاربعاء بلندن مباحثات مع البارونة جويس انيلي كاتبة الدولة في الخارجية، مكلفة بحقوق الانسان.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة المغرب لدى المملكة المتحدة، للا جمالة العلوي، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النهوض بحقوق الانسان والحريات.

وتركزت مباحثات الطرفين ايضا حول الاصلاحات التي انخرط فيها المغرب في قطاع العدالة ، من اجل تكريس دولة القانون، وتعزيز استقلالية القضاء، وعصرنة المهن المرتبطة بالقطاع ومنها مهنة المحاماة.

كما تم خلال اللقاء التطرق الى الوضع المتقدم للمغرب في علاقته مع الاتحاد الاروبي ، والدور الاساسي والهام الذي تضطلع به المملكة ،من اجل تحقيق السلم والاستقرار والنهوض بثقافة حقوق الانسان .

يشار الى ان السيد الرميد حل اول الاثنين بالعاصمة البريطانية، في زيارة عمل تستمر ثلاثة ايام ، تهدف الى تعزيز التعاون المغربي البريطاني في مجال القضاء ، وحقوقا الانسان.

واجرى السيد الرميد الذي كان مرفوق بوفد هام يمثل عددا من الوزارات، مباحثات مع بوب نيل رئيس اللجنة البرلمانية للعدالة ، وروبير بورنس نائب رئيس (لاو سوسييتي )اكبر هيئة للمحامين ببريطانيا. وتناولت هذه المباحثات بشكل خاص تبادل التجارب بين المسؤولين والمهنيين بالبلدين ، في مجال القضاء وحقوق الانسان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد