افتتاح الدورة الأولى للمعرض المغربي لسياحة الأعمال والمؤتمرات “ميتينغ موروكو” بمراكش

0 590

انطلقت اليوم الخميس بمراكش فعاليات الدورة الأولى للمعرض المغربي لسياحة الأعمال والمؤتمرات “ميتينغ موروكو”، المنظم على مدى يومي بمشاركة أزيد من 200 مهني ينتمون إلى 24 دولة من أوروبا وشمال إفريقيا وآسيا وأمريكا.

كما يشارك في هذه التظاهرة، التي تنظمها شركة “غلوب نيتوورك” المتخصصة في هذا المجال، 50 عارضا سيسعون من خلال هذا المعرض إلى إبراز المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب لاحتضان التظاهرات الدولية، فضلا عن تقديم العروض المتاحة في هذا المجال.

ويعتبر هذا المعرض فضاء مناسبا للالتقاء بين المهنيين المغاربة ومنظمي التظاهرات خاصة الدولية، من خلال لقاءات ثنائية، وذلك من أجل تعزيز وجهة المغرب كوجهة مفضلة لسياحة الأعمال والمؤتمرات.

وأكد مدير هذه التظاهرة السيد جورج فريحة، في تصريح للصحافة، أن المغرب يتوفر على كل المؤهلات لتنظيم التظاهرات الدولية، وإنجاحها بالنظر إلى ما ينعم به من الأمن والاستقرار، الشيء الذي – يقول السيد فريحة- يجعل المملكة تحتل مكانة جد هامة في سوق تنظيم الندوات والتظاهرات المهنية.

وأضاف أن هذه العوامل ساهمت بشكل كبير في اهتمام عدد من المقاولات المتخصصة في هذا المجال، رغبة منها في استغلال البنيات التحتية التي تتوفر عليها المملكة لتنظيم أنشطتها حسب المستوى التي تنشده.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة ارتأت، خلال الدورة الأولى لهذا المعرض، الاقتصار على مشاركة فقط 123 مقاولة حاملة لمشاريع خاص بتنظيم تظاهرات بالمملكة، بعد أن تلقت أزيد من 1000 طلب للمشاركة، موضحا أن الدورات المقبلة سيتم فيها رفع من عدد المشاركين.

وأوضح أنه بالإضافة إلى اللقاءات الثنائية، سيتناول المشاركون في هذا المعرض عددا من المواضيع تهم على الخصوص، المجال الرقمي في مواكبة التظاهرات المهنية، والتوجهات الحديثة لتنظيم الندوات والتظاهرات المهنية، والمتطلبات المستقبلية للمقاولات المتخصصة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، وتطورات عالم الأعمال خارج النطاق التقليدي، بالإضافة الى تقديم الوجهة الخاصة بسياحة الأعمال والمؤتمرات لعدد من المدن المغربية كالدار البيضاء ومراكش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد