افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمنتدى الصين_إفريقيا للاستثماربمراكش

0 774

رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري يحضر صباح يومه الإثنين 27 نونبر الجاري بمراكش افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمنتدى الصين- إفريقيا للاستثمار.
المنتدى تنظمه وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بشراكة مع المجموعة الإعلامية “جون أفريك” ومؤسسة BOAO Business Consulting، على مدى يومي 27 و28 نونبر الجاري بمراكش، وذلك تحت شعار “فتح فصل جديد من الشراكة الاقتصادية الصينية -الأفريقية”.
وأوضح منتدى الصين -إفريقيا للاستثمار في بلاغ له، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة أزيد من 400 صانع قرار اقتصادي صيني وأفريقي من مستوى عال، ستتناول الظروف اللازمة الكفيلة بجعل الشراكة الاقتصادية الصينية -الأفريقية تثمن كامل إمكانياتها.
وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الدورة في تسريع الاستثمارات، وتشجيع الشراكات في القطاعات الجديدة المحدثة للنمو، وتحفيز الإنتاج المشترك والتموين الصناعي المحلي، وتحديد المصالح المشتركة بين استراتيجيات الصين الاستثمارية والأولويات الاقتصادية لأفريقيا، وإحداث الإطار المالي والقانوني الذي من شأنه تحفيز المبادلات التجارية والنجاحات الصناعية.
وفي أقل من 20 سنة، أصبحت الصين الشريك الاقتصادي الأول لأفريقيا، إذ تتوفر على أزيد من 10 آلاف مقاولة تنشط على مستوى القارة، مما جعل مبادلاتها التجارية مع أفريقيا (190 مليار دولار في 2016) أهم حاليا من مبادلاتها مع الهند وفرنسا والولايات المتحدة مجتمعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد