اكتشاف آثار أقدام ديناصورات تعود إلى أوائل العصر الجوراسي في جنوب غربي الصين

0 539

أعلن مصدر رسمي صيني ان فريق بحث اكتشف آثار أقدام ديناصورات في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين، تعود لديناصورات من نوع ساوروبود في أوائل العصر الجوراسي.

وأوضح فريق البحث ، امس الجمعة ، انه تم اكتشاف ما لا يقل عن 250 أثرا لأقدام ديناصورات في مقاطعة قويتشو ،مشيرا الى ان خبراء من الصين والولايات المتحدة وألمانيا اعتبروا أن آثار الأقدام تعود لديناصورات من نوع ساوروبود في أوائل العصر الجوراسي.

وأضاف المصدر ذاته انه تم العثور على آثار أقدام متناثرة على مساحة حوالي 350 مترا مربعا، في موقع بناء مصنع للنبيذ في بلدة ماوتاي.

ويعتقد أنه أكبر موقع لديناصورات ساوروبود من تلك الفترة، يتم العثور عليه في الصين.ون شرت ورقة بحثية حول تلك المسارات في مجلة “جيوساينس فرانتيير” في يوليوز الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شينغ لي دا، باحث من فريق البحث وهو أيضا خبير في آثار أقدام الديناصورات من جامعة الصين لعلم الجيولوجيا،قوله إنه “من النادر أن نرى آثار أقدام ساوروبود من أوائل العصر الجوراسي في الصين. وعلى الرغم من أن بعض آثار الأقدام اكتشفت سابقا في مقاطعتي سيتشوان وقويتشو وبلدية تشونغتشينغ، إلا أنها تآكلت بشدة “.

وأضاف شينغ أنه” تم الحفاظ على الاكتشافات الجديدة جيدا ويمكن أن تساعدنا على فهم توزيع وتطور الديناصورات في أوائل العصر الجوراسي “.

وتعد ديناصورات ساوروبود مجموعة من الديناصورات الضخمة آكلة النباتات ذات أربعة أقدام وعنق وذيل طويلين، وتعد واحدة من أكبر الحيوانات التي كانت تسير على الأرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد