الأبواب المفتوحة حول شجرة الزيتون بضيعة التجارب الفلاحية بتاساوت باقليم قلعة السراغنة يوم 27 نونبر الجاري

0 1٬124

ينظم المركز الجهوي للبحث الزراعي بمراكش، يوم 27 نونبر الجاري بضيعة التجارب الفلاحية بتاساوت باقليم قلعة السراغنة، يوم الأبواب المفتوحة المخصص لشجرة الزيتون.

ويروم هذا اللقاء، المنظم حول موضوع ” زراعة الزيتون، مكتسبات وآفاق البحث العلمي” في إطار انفتاح المعهد الوطني للبحث الزراعي على محيطه، تقاسم أهم مكتسبات البحث العلمي المحصل عليها في اطار برنامج البحث للمدى المتوسط للفترة 2013- 2016، مع شركاء التنمية الفلاحية، على الخصوص ممثلي المديريتين الجهوية للفلاحة لمراكش آسفي، وتادلة خنيفرة، والمديرية الاقليمية للفلاحة لمراكش، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، بالاضافة الى ممثلي الهيآت المهنية.

وحسب بلاغ للمعهد الوطني للبحث الزراعي، فإن هذا اللقاء سيتميز بمناقشة مواضيع تهم ” التجميع والمحافظة على الموارد الجينية لشجرة الزيتون، على المستوى العالمي والوطني” و” محاربة التعرية الجينية للموارد المتعلقة بشجرة الزيتون، وامكانية استعمال موارد الزيتون في تنوع الاصناف” و” تعامل الأصناف مع التغيرات المناخية” و” قلة الري لشجرة الزيتون” و” العوامل الجديدة التي تتلف شجرة الزيتون”.

كما يتضمن برنامج هذا اللقاء، على الخصوص، زيارة موجهة لفضاء التجميع والتجارب، وعرض عينات الزيتون وزيت الزيتون، بالاضافة الى حصة لتذوق زيت الزيتون وزيتون المائدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد