الأرجنتيني ديل بوترو يغيب عن بطولتي أوكلاند كلاسيك وأستراليا المفتوحة لكرة المضرب خوفا من تجدد الإصابة

0 748

أكد لاعب كرة المضرب الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو عدم مشاركته في دورة اوكلاند كلاسيك لكرة المضرب وفي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد في الشهر المقبل، وذلك خوفا من تعرضه لإصابة جديدة.

وقال ديل بوترو (28 عاما) في بيان إنه قرر عدم المشاركة في البطولتين، لأنه بحاجة إلى مزيد من الوقت للتعافي، بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيس للمرة الأولى في تاريخه في نونبر الماضي.

ولم يؤكد ديل بوترو غيابه عن مواجهة الأرجنتين وايطاليا في كأس ديفيس والتي تنطلق في الثالث من فبراير المقبل.

وقال اللاعب بهذا الخصوص إنه “لا يزال هناك بعض الوقت حتى موعد مواجهة الدور الأول أمام إيطاليا. لكن الموعد ليس بعيدا جدا والمواجهة ستكون على الملاعب الصلبة التي تتطلب مني جهدا كبيرا”.

وتعرض ديل بوترو، الذي سبق له الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، لإصابة في المعصم أكثر من مرة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، خضع على إثرها لثلاث عمليات جراحية كادت تعصف بمسيرته الرياضية.

وشهدت سنة 2016 عودة قوية لديل بوترو الذي تراجع الى المركز 1042 عالميا بعد غيابه لأكثر من عامين بسبب الاصابة، لكنه أنهى هذه السنة في المركز الـ38 عالميا، بعدما حقق نتائج بارزة منها الفوز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال والبريطاني اندي موراي.

وتأهل ديل بوترو لنهائي بطولة كرة المضرب في أولمبياد ريو دي جانيرو في غشت الماضي، قبل أن يخسر أمام البريطاني آندي موراي، لكنه بعد ذلك قاد منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره الكرواتي والتتويج بكأس ديفيس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد