الأردن يرحب بمبادرة جلالة الملك اعتماد آلية للحوار والتشاور مع الجزائر

0 720

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الجمعة، عن ترحيب المملكة بدعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إطلاق حوار مباشر وصريح، واعتماد آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر، لتجاوز حالة الجمود في العلاقات بين البلدين وإعادة بنائها على أسس متينة من الثقة والتضامن والأخوة.

وشدد الصفدي، في بيان على أن “تجاوز الخلافات بين البلدين الشقيقين وفتح صفحة جديدة من التعاون يمثلان مصلحة عربية، وسيعززان العمل العربي المشترك وقدرته على خدمة القضايا العربية وتجاوز التحديات التي تواجه الأمة العربية”.

وأكد الصفدي مركزية دور االمغرب والجزائر في منظومة العمل العربي المشترك، ما يجعل التفاعل بإيجابية مع آفاق تحسين العلاقات بين البلدين التي حملتها دعوة جلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء، ضرورة تفرضها مصالح البلدين الشقيقين والمصالح العربية.

ولفت وزير الخارجية الأردني إلى موقف الأردن الثابت في دعم كل الجهود المستهدفة حل الخلافات العربية و بناء آليات التعاون الفاعلة بين الدول العربية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أكد في خطابه بمناسبة الذكرى ال43 للمسيرة الخضراء، على استعداد المغرب ل”حوار مباشر وصريح” مع الجزائر، مقترحا في هذا الصدد إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، من أجل تجاوز “الخلافات الظرفية” التي تعيق تطور العلاقات الثنائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد