الأوقاف الفلسطينية تستنكر استهداف الاحتلال للمقابر الإسلامية بالقدس

0 465

قالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال لم يترك مجالا في الارض الفلسطينية الا وعاث به فسادا وخرابا، واحدث تغييرا سواء بعملية التهويد المتواصلة، او بعملية الاستيلاء ووضع اليد، أو بعملية التزوير، وفي المسارين تحت وفوق الأرض.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن الاحتلال يمارس أقصى درجات القتل بحق الفلسطينيين، ويمارس سياسة التهجير، بل وصل الأمر إلى محاربة الاموات، بنبش القبور واقتلاعها، لتزوير ما في باطن الأرض كما هو فوقها.

وأبرزت أنه خلال هذا الاسبوع استهدف الاحتلال بشراسة مقبرة باب الرحمة، حيث واصلت سلطات الاحتلال عبر طواقم تابعة لما تسمى بـ”سلطة الطبيعة”، وتحرسها قوة عسكرية معززة، تدنيسها واستهدافها لمقبرة باب الرحمة، وفصلت طواقم العمال التابعة للاحتلال اليوم الجزء الذي اقتطعته من المقبرة لإنشاء حديقة وهمية يطلق عليها الاحتلال “حدائق وطنية” ضمن نفس المخطط الذي جرى ويجري تنفيذه بمحيط سور القدس التاريخي في محاولة لطمس معالم المدينة وهويتها.

ولفتت الى قيام مستوطنين في الشهر الماضي بتحطيم قبور، في المقبرة التاريخية، في جنح الظلام، حيث يعتبر دلالة قاطعة على سعي الاحتلال لقلب الأرض إلى يهودية، ونبشت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال قبرا يعود لعائلة العباسي الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد