الاتحاد الاوروبي “يحتفظ لنفسه” بحق الرد على رسوم جمركية امريكية محتملة اذا لم يتم استثناؤه منها بشكل “دائم” (قادة الاتحاد)

0 343

أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة أنه “يحتفظ لنفسه” بحق الرد على رسوم جمركية امريكية محتملة على الفولاذ والالمنيوم اذا لم يتم استثناؤه منها بشكل “دائم”

وقال رؤساء الدول والحكومات الاوروبية في بيان عقب لقاء قمة في بروكسل ان الاتحاد “يطلب ان يكون هذا الاعفاء دائما” و”يتحفظ بحق (…) الرد على الاجراءات الاميركية بشكل مناسب ومتكافئ”.

وأعرب القادة الاوروبيون عن ارتياحهم بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعفاء الصادرات الاوروبية من الفولاذ والالمنيوم من الرسوم الجمركية حتى الاول ماي، لكنهم يريدون “استثناء دائما”.

وكان الممثل الاميركي للتجارة روبرت لايتهايزر اثار آمالا لدى الاوروبيين بتأكيده الخميس في الكونغرس انه سيتم حاليا استثناء الاتحاد الاوروبي واستراليا والارجنتين والبرازيل وكوريا الجنوبية من هذه الرسوم الجمركية التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من الجمعة.

وبعد ساعات، اعلن البيت الابيض ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سمح بتعليق الرسوم على واردات الفولاذ والالمنيوم من عدد من الشركاء التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة وبينهم الاتحاد الاوروبي، حتى الاول من ماي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد