الاتحاد العام لمقاولات المغرب يشارك في اشغال مؤتمر ( كوب 23 ) بمدينة بون

0 675

تقود السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، وفدا كبيرا من الفاعلين بالقطاع الخاص ، قصد المشاركة في أشغال الدورة 23 لمؤتمر أطراف اتفاقية الاطار الاممية حول التغيرات المناخية (كوب 23) بمدينة بون ( ألمانيا ). وأفاد بلاغ للاتحاد ، أن هذا الوفد سيجري سلسلة من اللقاءات مع السيدة باتريسيا إسبينوزا الأمينة التنفيذية لاتفاقية الإطار الأممية بشأن تغير المناخ، والسيد إينيا باتيكوتو سيرويراتو وزير الفلاحة بدولة فيجي والبطل رفيع المستوى للمناخ ل(كوب23) ، وغيرهما من كبار المسؤولين في المؤسسات الدولية. وبالمناسبة ، سينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب غدا الثلاثاء بجناح المغرب ببون، النسخة الثالثة للقمة العالمية لأرباب العمل، التي تعد حدثا ضخما يتوخى من ورائها تأكيد التزام القطاع الخاص العالمي بمكافحة تغير المناخ من خلال العمل على تنفيذ ما خلص إليه اتفاق باريس.

وأشار المصدر ذاته ان أرباب العمل الدوليين سيوقعون بالمناسبة على إعلان فيجي ، وذلك بعد التوقيع ، من قبل، على اعلان باريس 2015 ، وإعلان مراكش في نونبر 2016 .

ويذكر ان الاتحاد العام لمقاولات المغرب أطلق خلال مؤتمر كوب 22 ، شبكة عالمية تضم حاليا تحو 50 من منظمات رجال الاعمال من أجل حماية المناخ .

قد يعجبك ايضا

اترك رد