الاتحاد المغربي للشغل ينظم في الدار البيضاء جامعته الصيفية

0 541

ينظم الاتحاد المغربي للشغل في مقره بمدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة الثانية لجامعته الصيفية ، التي تشكل فضاء لتجميع و تكوين الأطر النقابية.

و تتميز أشغال هذه الجامعة ، التي انطلقت مساء امس الجمعة و تتواصل الى غاية غد الاحد ، تحت شعار ” الثقافة العمالية سبيلنا للرفع من القدرات النقابية لمواجهة التحديات” ، بمشاركة المنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، المنحدرين من مختلف جهات المغرب ، و الذين سيستفيدون من ندوات و نقاشات و تكوينات يشرف عليها أساتذة و خبراء وزعماء نقابيون مغاربة وأجانب .

وأكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد ميلودي مخارق، أن تنظيم هذه الجامعة يأتي في إطار تقوية قدرات مناضلات ومناضلي وأطر الاتحاد ، وتأهيلهم للقيام بأدوارهم النقابية والمهنية والاجتماعية، بما يسمح برفع التحديات الكبرى التي تواجه الطبقة العاملة المغربية.

و أضاف انه سيتم خلال هذه التظاهرة تسليط الضوء على القضايا الراهنة في المغرب ، ذات الصلة بالشأن الاجتماعي و الاقتصادي و النقابي ، مضيفا أن النقاشات ستنصب حول تكوين الشغيلين الشباب و كذا الاطر و المسؤولين النقابيين بهدف ترجمة توجهات الاتحاد المغربي للشغل على أرض الواقع .

و ستتطرق النقاشات لمجموعة من المواضيع تهم ” التشريعات الدولية و الحقوق الاساسية للعمال ” ،” و الحريات النقابية : حق الاضراب ” ،و ” النموذج الاقتصادي الجديد من وجهة نظر الحركة النقابية ” ، و ” النضال النقابي و التحديات الاجتماعية و البيئية في إطار العولمة “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد