الاكوادور ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التنمية المجالية (مسؤول إكوادوري)

0 477

/ أعرب السيد غوستافو باروخا، والي إقليم بيتشينتشا، الذي يضم العاصمة الاكوادورية كيتو، عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة المغرب في قطاع التنمية المجالية.

وقال باروخا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال زيارته لجناح المملكة المغربية، المقام بكيتو على هامش الدورة الثالثة لمؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، “أعتقد أن الاكوادور والمغرب بإمكانهما إقامة تعاون في كثير من المجالات انطلاقا من كل ما هو محلي”.

وتابع بالقول “لقد تعرفت في هذا الجناح على برنامج تثمين القصبات والقصور الذي يدخل ضمن رؤية تنمية العالم القروي، وبرامج أخرى تهم سياسات الاسكان، ونرغب في أن ينتقل الخبراء الاكوادوريون من إقليم بيتشينتشا إلى المغرب من أجل الاطلاع على تجربة التنمية المجالية للمغرب سواء في المدن أو في البوادي حتى يتم الاستفادة منها ببلادنا”.

وعبر المسؤول الاكوادوري عن إعجابه بجمالية ورونق جناح المملكة، مبرزا أنه يعكس صورة المغرب الثقافية وأيضا جوانب من سياسته في مجال التنمية الحضرية.

من ناحية أخرى، هنأ المسؤول الاكوادوري المغرب إثر انتخاب رئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد عبد الصمد السكال، رئيسا جديدا لمنظمة الجهات المتحدة/المنتدى العام لجمعية الجهات، وذلك خلال الجمع العام الذي انعقد الأحد الماضي بالعاصمة كيتو.

وأكد في هذا الصدد أن المحادثات التي أجراها مع السيد السكال كانت “هامة جدا”، لاسيما وأن الاكوادور والمغرب يتقاسمان نفس وجهات النظر في مجال السياسات المجالية، وهذا التطابق في الرؤى، هو ما يجعل، برأيه، أصوات الحكومات المحلية تصل إلى أبعد مدى. يذكر أن المغرب يشارك بوفد هام في أشغال الدورة الثالثة لمؤتمر الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، المنعقد بكيتو في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 من الشهر الجاري، وذلك تحت شعار “التنمية الحضرية المستدامة.. مستقبل التعمير”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد