البحرين تدين “المخطط الإرهابي الآثم” الذي كان يستهدف أمن المسجد الحرام

0 534

أدانت مملكة البحرين، “بأشد العبارات وأقصاها، المخطط الإرهابي الآثم” الذي كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين، مؤكدة أن “هذا العمل الإرهابي الدنيء يتنافى مع كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية” .

وأعربت المملكة، في بيان بثته وكالة أنباء البحرين (بنا)، عن “خالص تقديرها للدور الجليل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، في توفير كل سبل الراحة والطمأنينة والسكينة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.

كما أشادت بالجهود الكبيرة لرجال الأمن في “إحباط هذا المخطط الإرهابي الجبان”، مؤكدة أنها “كانت وستظل في صف واحد مع المملكة العربية السعودية في دورها القيادي والريادي لترسيخ وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم ككل، وضد كل ما يستهدف أمنها، وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات للقضاء على التنظيمات الإرهابية” .

وجددت مملكة البحرين موقفها الثابت الذي يرفض الإرهاب، ويؤكد على ضرورة توثيق التعاون الدولي من أجل القضاء على الإرهاب الذي يهدد جميع الدول والشعوب دون تفرقة أو تمييز، وتخليص العالم من تلك الآفة الخطيرة وكل من يدعمها ويمولها.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، عن إحباطها صباح أمس الجمعة، ل”عمل إرهابي وشيك كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية”.

وذكرت أن العملية الأمنية شهدت تفجير الانتحاري المكلف بتنفيذ العمل الإرهابي لنفسه، إلى جانب إصابة ستة من الوافدين وخمسة من رجال الأمن بإصابات طفيفة، وأسفرت عن القبض على خمسة من عناصر الخلية بينهم امرأة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد