البحرين تدين مواصلة الميليشيات الانقلابية باليمن استهداف السعودية بالصواريخ البالستية

0 548

أدانت مملكة البحرين، بأشد العبارات، مساء اليوم الثلاثاء، “مواصلة المليشيات الانقلابية بالجمهورية اليمنية استهداف مدن المملكة العربية السعودية الشقيقة بالصواريخ البالستية”.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان بثته وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن ذلك يؤكد “استمرار أطراف إقليمية في تهريب الأسلحة لهذه الميلشيات عبر كل الطرق والوسائل وخاصة من ميناء الحديدة، وذلك من أجل إفشال المساعي الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية واستمرار عدم الاستقرار في المنطقة” . وشدد البيان على “ضرورة اتخاذ موقف دولي إزاء ميناء الحديدة الذي يخضع لسيطرة المليشيات الانقلابية، ضمانا لمنع استخدام هذا الميناء الاستراتيجي في عمليات تهريب الأسلحة ولتيسير وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب اليمني”.

وأكدت مملكة البحرين التزام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بمواصلة جهوده حتى يتم بسط الأمن وإعادة السلم في اليمن، وتمكين الحكومة الشرعية، بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، من القيام بكافة مهامها، ومنع أي شكل من أشكال التدخل الخارجي، وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سياسي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 (2015).

قد يعجبك ايضا

اترك رد