البرلمان يحتضن الخميس المقبل قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية في دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي

0 747

يحتضن البرلمان، الخميس المقبل، قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، في دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وذكر بلاغ للبرلمان، أن هذه الدورة ستخصص لبحث التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع القدس الشريف، وذلك من أجل اتخاذ موقف يرقى إلى مستوى التحديات الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية، في أعقاب قرار الرئيس الأ مريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة الأ مريكية إلى مدينة القدس واعتبارها عاصمة لدولة إ سرائيل.

يذكر أن البرلمان المغربي عقد أمس الاثنين جلسة مشتركة بين مجلس النواب ومجلس المستشارين، عبر خلالها عن رفضه للقرار الأمريكي، جملة وتفصيلا، مثمنا مواقف ومبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، وبالخصوص رسالة جلالته إلى الرئيس الأمريكي، باسم سبع وخمسين دولة وأكثر من مليار مواطن مسلم، لثنيه عن قراره بنقل سفارة بلاده والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرلماني العربي يعد منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى. ويضم الاتحاد، الذي تأسس سنة 1974، حاليا اثنتين وعشرين شعبة برلمانية، ويهدف إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد