البريد بنك: المحطة الثالثة لقافلة المقاول الذاتي يوم 4 نونبر بفاس

0 584

أفادت مؤسسة البريد بنك، اليوم الاثنين، أن قافلة المقاول الذاتي، المنظمة تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة و الاستثمار والاقتصاد الرقمي، ستحل في محطتها الثالثة بفاس يوم 4 نونبر القادم. وأبرز البريد بنك، الشريك في هذه الجولة التحسيسية، في بلاغ أن هذه القافلة، المنظمة تحت شعار “كل ما ترغب في معرفته حول المقاول الذاتي وخدمات الدعم المالي وغير المالي” والتي تم إطلاقها في ماي الماضي، حطت الرحال سابقا في 10 ماي بأكادير وفي 23 شتنبر بوجدة، المحطتان اللتان شهدتا “نجاحا باهرا” بتعبئة أزيد من 500 من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين.

وأوضح البلاغ أن “خصوصية هذه القافلة تتمثل في تعبئة كل الفاعلين الماليين وغير الماليين، المتدخلين من قريب أو بعيد في مسار هذا النظام، وذلك في يوم واحد، كي يلتقي المقاولون الذاتيون معا على مستوى جهتهم، ولإخبارهم، والإنصات إليهم والإجابة على مختلف أسئلتهم”.

وحسب البريد بنك، سيتم تمديد هذه القافلة، المنظمة بشراكة مع مكتب “أتيتود كونساي” على مستوى مختلف مدن المغرب، إلى غاية دجنبر 2017. وذكر البلاغ أنه “البريد بنك، وانطلاقا من موقعه كبنك لكافة المواطنين ووفي لمهمته الأساسية المتمثلة في تعزيز البنكنة والإدماج المالي، يظل منخرطا بقوة في الاستراتيجية الحكومية الهادفة إلى التنمية السوسيو-اقتصادية للبلاد ومحاربة البطالة، من خلال تشجيع المبادرة الفردية في مجال الأعمال وبروز فئة سوسيو-مهنية جديدة”.

وبعد مساهمته الواسعة في الرفع من معدل البنكنة بالمغرب من 34 إلى 70 في المائة منذ إحداثه في 2010، انخرط البريد بنك، في تشجيع نظام المقاول الذاتي، وذلك بتسجيله حوالي 50 ألف مقاول ذاتي عبر شبكة وكالاته، أي ما يعادل 80 في المائة من المجموع الوطني. ت/

قد يعجبك ايضا

اترك رد