البنك الآسيوي للتنمية يمنح الهند قرضا بقيمة 500 مليون دولار لدعم مشاريع نقل الطاقة الكهربائية

0 500

قرر البنك الآسيوي للتنمية منح الهند قرضا بقيمة 500 مليون دولار، من أجل دعم مشاريع نقل الطاقة الكهربائية في سائر مناطق البلاد، وكذا المساعدة على إدماج الطاقات المتجددة في النظام الطاقي الوطني.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، عن نائب مدير فرع البنك الآسيوي للتنمية في الهند ليوناردوس بويناوان قوله، إن “القرض الذي قررت المؤسسة المالية الآسيوية منحه للهند يمثل نسبة 19 في المائة من التكلفة الإجمالية للمشاريع، البالغة قيمتها 2.58 مليار دولار، في حين تساهم شركة (باور غريد كوربوريشن) المحدودة بمبلغ 2.08 مليار دولار” .

وأوضح بويناوان أن “القرض، الذي تبلغ مدته عشرين سنة، سيساهم في تعزيز وتمديد الربط الكهربائي بين مختلف الولايات الهندية، بشكل يمكن من نقل كميات هائلة من الطاقة الكهربائية من المناطق الشمالية للبلاد إلى نظيراتها الجنوبية، لاسيما وأن هذه الأخيرة تعاني من نقص كبير في قطاع الكهرباء”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المشاريع، التي من المتوقع أن تنتهي أشغال إنجازها متم سنة 2020 ، ستساهم في بناء محولات كهربائية ضخمة ذات التيار العالي المباشر بقوة 800 كيلو فولت وأنظمة نقل الطاقة الكهربائية بقوة 320 كيلو فولت وقوة 765 كيلو فولت داخل الهند.

وأشار إلى أن هذه المشاريع، التي سيدعمها البنك الآسيوي للتنمية، ستمكن من إضافة ونقل ما مجموعه ستة آلاف ميغا فولت من الطاقة الكهربائية بين محطتي رايغار بولاية تشهاتيسغاره وبوغالاور بولاية تاميل نادو، وأزيد من ألفي ميغا فولت بين محطة بوغالاور ومحطة تريشور الشمالية بولاية كيرالا، وأكثر من ثلاثة آلاف ميغا فولت إلى محطة بيكانير بولاية راجستان.

وستساهم هذه المشاريع في دعم جهود الهند، ثالث أكبر ملوث في العالم بعد الصين والولايات المتحدة، باتجاه خفض نسبة التلوث البيئي المرتفعة داخل البلاد، لاسيما المرتبط منه بالوقود الأحفوري، من خلال تركيزها على تقوية مصادر الطاقات المتجددة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد