الجامعة العربية تشجب الغارات التركية على الأراضي العراقية

0 433

أكدت جامعة الدول العربية رفضها الكامل للغارات الجوية التي شنتها القوات التركية، فجر أمس الثلاثاء، على مواقع داخل الأراضي العراقية في جبل سنجار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، محمود عفيفي، في بيان له اليوم الأربعاء، أن “الجامعة العربية تشجب هذا النهج التركي المخالف لكافة المواثيق الدولية”.

وشدد على أن احترام السيادة بين الدول هو “مبدأ مستقر في القانون الدولي، وهو يمثل الركيزة الأساسية في حسن الجوار”، مضيفا أن “قيام تركيا بانتهاك السيادة العراقية أمر غير مقبول من ناحية المبدأ، وبغض النظر عن أية تبريرات أو حجج”.

وذكر المتحدث الرسمي أن الغارات التركية “تسهم في تعقيد الوضع الإقليمي، وتزيد من حدة التوتر في المنطقة، في وقت ينبغي فيه حشد كافة الجهود من أجل مواجهة الإرهاب والقضاء عليه”.

وأعرب، في هذا الصدد، عن “دعم الجامعة العربية الكامل للعمليات التي تخوضها القوات العراقية ببسالة من أجل تحرير مدينة الموصل من كل وجود ل”داعش””.

وكان الجيش التركي قد أكد أن الطائرات التركية قصفت، أمس الثلاثاء، مواقع للمسلحين الأكراد في منطقة سنجار بالعراق وفي شمال شرق سورية ما أسفر عن مقتل نحو 70 مسلحا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد