الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش تتابع حادثة سير تسبب مصرع طفلين متشردين

0 548

 

 

تابعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، عبر مصادر صحفية وشهود عيان حادثة السير التي تسببت في مصرع طفلين يعيشان حالة التشرد والحرمان والتخلي عنهما ،وعلمنا حسب نفس المصادر أن الحادث وقع في الساعات الاولى من صباح السبت 08 شتنبر بشارع مولاي عبد الله ( شارع اسفي سابقا ) بمقاطعة جيليز بمراكش بالقرب من كلية العلوم السملالية، إثر تعرضهما للدهس من طرف سيارة فارهة تعود ملكيتها لفتاة معروفة في الوسط الاجتماعي مقيمة بدولة خليجية. وحسب شهود عاينوا الحادث اكدوا أن سيارة من نوع ”رونج روفر ” تقودها فتاة في حالة سكر برفقة احد الاشخاص ، اخترقت المدارة والرصيف لتدهس الضحيتين اللذين فارقا الحياة في الحين .
ان الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة اذ تسجل وبحزن شديد مصرع طفلين مفروض ان توفر لهم الرعاية الاجتماعية، ومأوى عوض حالة التشرد .تعتبر الدولة عبر مؤسساتها المعنية بالرعاية الاجتماعية تتحمل مسؤولية ماوقع ، بتقاعسها واستقالتها من مهامها في ضمان المصلحة الفضلى للطفل.
تطالب بتفعيل القانون و ترتيب الجزاءات القانونية في حق السائقة وعدم افلاتها من المحاسبة.
تطالب بضمان الرعاية الاجتماعية للفئات الهشة خصوصا فئة الاطفال بدون مأوى وتوفير سبل العيش الكريم والرعاية الصحية والتمدرس لهم عوض تركهم بالشارع العام عرضة لمثل هاته الحوادث او للاغتصابات والتشرد والادمان .
عن المكتب
مراكش 10 شتنبر 2018

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد