الخطاب الملكي خارطة طريق لبلورة إجراءات لتشغيل الشباب في المجال الفلاحي (رئيس غرفة فلاحية)

0 549

قال السيد عبد الكريم آيت الحاج ، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت ، إن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة ، يشكل خارطة طريق لبلورة إجراءات لتشغيل الشباب في المجال الفلاحي.

واعتبر السيد آيت الحاج ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن خطاب جلالة الملك سلط الضوء على القضايا الأساسية للقطاع الفلاحي على المستوى الوطني.

وأبرز أن جلالة الملك أكد على أن القطاع الفلاحي يجب أن يحظى باهتمام الجميع ، مشددا على ضرورة الانكباب على القضايا التي تشغل بال الشباب ، خاصة على مستوى التشغيل الذي يعتبر المجال الفلاحي قاطرته وطنيا.

وأشار السيد آيت الحاج إلى أن هذا القطاع ، الذي يعرف تطورا مستمرا ، له أهميته الكبرى في خلق مناصب الشغل لفائدة الشباب وتشجيع مبادرات المستثمرين.

وأوضح أن خطاب جلالة الملك يبرز ضرورة تكثيف الجهود في الميادين المرتبطة بالميدان الفلاحي الذي يحتضن يدا عاملة مهمة في الضيعات الفلاحية والمجالات المرتبطة به.

وأضاف أن الخطاب الملكي تضمن توجيهات لبذل المزيد من الجهود لتعزيز القطاع ، خاصة على مستوى الاجراءات المتعلقة بالأراضي الفلاحية لتعزيز وتسهيل الولوج إليها وتشجيع الشباب على الاستثمار في القطاع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد