الدار البيضاء.. افتتاح فعاليات معرض مخصص لصناعة البناء على مستوى شمال افريقيا

0 699

افتتحت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاءفعاليات معرض مخصص لصناعة البناء في شمال افريقيا، وذلك بحضور شركات قدمت من نحو 20 دولة. ويستضيف هذا المعرض الدولي، الذي تمتد فعاليات دورته الثانية الى غاية 12 أبريل الجاري، كبار الموردين المغاربة ، وحلول بناء مبتكرة من حوالي 30 دولة، منها: ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان وتركيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية والهند والصين وغيرها.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 170 عارضا محليا ودوليا بمنتجات مبتكرة في خمسة قطاعات تهم بالأساس التصميمات الداخلية للمباني، ومواد البناء وأدواته، والخدمات الميكانيكية والكهربائية والسباكة، والخرسانة والآلات والمركبات المصممة لأغراض صناعية، والنوافذ والأبواب والواجهات.

كما تتضمن فقرات برنامج هذا الحدث، المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف بالدار البيضاء، برنامجا لتطوير التكوين المهني المستمر وذلك من خلال 40 ورشة تعليمية ترتكز على ثلاثة محاور أساسية ، ويتعلق الامر بكل من التصميم والتطوير الحضري والمستدام والبنية التحتية وإدارة المشاريع والتكنولوجيا والابتكار

وبالمناسبة أكد مدير المعرض محمد كازي أن هذه التظاهرة تتوافق مع المبادرات التي تنخرط فيها حاليا الحكومة المغربية والتي تدعم المقاولات الناشئة بمئات الملايين من الدولارات وتساهم في خلق عشرات الآلاف من فرص الشغل.

وقال إنه “سنة بعد أخرى ، نشهد اهتماما متزايدا من العديد من الشركات المحلية والدولية ، إذ من المرجح أن تستثمر في السوق المغربي. وقد اضحى المغرب محورا للبناء والأعمال التجارية في شمال إفريقيا ووجهة وقع عليها اختيار العدد من الشركات الدولية التي تسعى لتوسيع عروض خدماتها بالمنطقة وكذا في جميع أنحاء القارة الإفريقية”.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث ما مجموعه 4 آلاف زائر وتدفق عدد كبير من الاستثمارات والتقنيات والخدمات والمرافق الصناعية المتنوعة للعب دور رئيسي في البنية التحتية الاقتصادية وفرص الأعمال بالمغرب.

ويذكر أن فعاليات هذه المعرض، المنظم من طرف شركة دي إم جي إيفنتس في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، يعد جزءا من باقة معارض البناء الكبرى ببلدان الشرق الاوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد