الدار البيضاء .. انطلاق فعاليات بطولة العالم للكبار في رياضة الكرات الحديدية

2 736

انطلقت مساء اليوم الأحد بالدار البيضاء منافسات بطولة العالم لرياضة الكرات الحديدية، التي تنظم إلى غاية 24 شتنبر الجاري.

وتعرف هذه التظاهرة ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة قياسية في عدد الدول بحضور 43 دولة وستتميز فعالياتها بعقد الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الافريقية للكرات الحديدية ، إلى جانب الجمع العام للاتحاد الدولي للكرات الحديدية. كما سينظم على هامش هذه البطولة العالمية، التي تتوزع منافساتها على التسديد التدريجي والتسديد بدقة والتسديد السريع ( على مستوى الفردي والثنائي والمختلط)، النسخة الـ 37 لكأس أمير موناكو.

ويمثل المغرب في هذه المنافسات بفريق يضم خمسة رياضيين (كريم بوعود، محمد الكاموس، عبد الجليل المستفيد، عماد الدين الغفراني، سعد أركيل).

وأبرز المدير التقني الوطني فؤاد كوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الرياضيين المغاربة المشاركين في البطولة يتطلعون إلى حصد الميداليات وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في هذه التظاهرة الدولية الكبرى.

وتوقع أن يرتقي التنافس في هذه التظاهرة إلى مستوى عال ومتميز ولاسيما في ظل مشاركة لاعبين من فرنسا وسلوفينيا وإيطاليا وكرواتيا. وتعتبر هذه التظاهرة العالمية ثالث أبرز حدث ينظمه الاتحاد الدولي للكرة الحديدية بالدار البيضاء بعد بطولة العالم للسيدات سنة 2016، وبطولة العالم للشباب سنة 2015. ت/حخ

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عبد العزيز اسماعيل المصري يقول

    نتمني للفريق المغربي الشقيق الفوز بهذه البطولة العالمية في رياضة الكرة الحديد فهو ممثل العرب في هذه البطولة ولاتحرمونا من كتابة النتائج واحداث هذه اللعبة الجميلة في موقعكم الموقر والتعريف بها لان الكثير لا يعرفونها ولكم الشكر ودوام المحبة
    الراسل/ عبد العزيز اسماعيل المصري / مصر

    1. بيان مراكش يقول

      لكم دوام المحبة و الشكر

اترك رد