الدار البيضاء تحتضن الأيام الدولية الافريقية للجرف يومي 25 و 26 أكتوبر الجاري

0 754

تحتضن الدار اللبيضاء يومي 25 و 26 أكتوبر الجاري الدورة الرابعة للأيام الافريقية للجرف بمشاركة باحثين ومهنيين من أوساط صناعية و جامعية وممثلين حكوميين من اوربا و افريقيا ،و ذلك لتبادل الافكار و المعارف و التجارب في مجال الجرف و القطاعات ذات الصلة . و ستنكب هذه التظاهرة المنظمة من قبل اللجنة المغربية للفرع الافريقي للمنظمة العالمية للجرف و الحفر ، حول موضوع آني بالنسبة للقارة الافريقية ، ويتعلق الامر ب” الجرف و البيئة رافعة للتنمية بافريقيا ” .

و أفادت الجهة المنظمة في بلاغ لها بأن الهدف الرئيسي من هذه الايام هو تبادل التجارب و المعلومات المتعلقة بالمشاريع البحرية الأفريقية ، الجارية ، والمشاريع المستقبلية ، ودور التجريف ، وهو نشاط رئيسي لدعم هذه المشاريع في ظل الاحترام الكامل للبيئة.

و تتوزع محاور هذه الدورة بين “تقنيات الجرف الجديدة” ، و”حفر وتطوير البنى التحتية البرية والبحرية / التأثير على البيئة” ،و “السلامة والأمن على متن وحدات التجريف”.

يذكر أن الفرع الافريقي للمنظمة العالمية للحفر و الجرف تاسس سنة 2002 ،وهع منضوي تحت لواء المكتب المركزي المعروف اختصارا ب (سودا) و يضم في عضويته عددا من مهما من الدول الافريقية و يترأسه المغرب في شخص السيد ميلود أبوديب ،المدير العام المنتدب لمجموعة (ساترام مارين ).

قد يعجبك ايضا

اترك رد