الدار البيضاء تحتضن الدورة السابعة للمعرض الإيطالي (ميدينيت إكسبو) من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري

0 656

تحتضن مدينة الدار البيضاء، من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري، الدورة السابعة للمعرض الإيطالي (ميدينيت إكسبو) المتخصص في التكنولوجيات الحديثة لتهيئة الفضاءات الداخلية و التصميم (الديزاين) والبناء.

وأوضح منظمو هذه التظاهرة الاقتصادية، مساء اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن النسخة السابعة لهذا اللقاء السنوي، الذي تنظمه غرفة التجارة الإيطالية بالمغرب، ومعرض فيرونا، برعاية السفارة الإيطالية بالمغرب منذ سنة 2010، تندرج في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين المغرب وإيطاليا وتعزيز مبادلاتهما التجارية التي بلغت ملياري أورو.

وأبرزوا أن هذا المعرض القطاعي يشكل مناسبة لحوالي 100 مقاولة إيطالية كي تقدم منتوجاتها، وتلتقي مع نظيراتها المغربية، فضلا عن تطوير العلاقات الاقتصادية مع الفاعلين المعنيين في مجالات الديكور وتهيئة الفضاءات الداخلية والأمن ومعدات البناء والطاقات المتجددة.

ويشارك في هذه التظاهرة، التي تشكل مناسبة للتعرف على التجربة الإيطالية في هذا المجال، وربط علاقات مع شركاء جدد، مجموعة من الهيئات المغربية الناشطة في مجال البناء والمعمار من بينهم المجلس الجهوي لمهندسي الوسط، والفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، والاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، والهيئة الوطنية للمهندسين الطوبوغرافيين، والفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية، وفيدرالية مصنعي مواد البناء، والفيدرالية الوطنية للصناعات الفندقية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الموعد السنوي وفد من رجال الأعمال الإيطاليين يمثل كونفدرالية الصناع التقليديين بجهة أومبريا، وغرفة التجارة بجنوة.

وتتوخى هذه الدورة أن تشكل أرضية حقيقية للتعاون الإيطالي-المغربي من أجل العمل سويا بإفريقيا، وذلك بفضل حضور وفد يضم 40 ممثلا لثمانية بلدان إفريقية هي السنغال والكامرون وإثيوبيا وغانا وكوت ديفوار ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

ويتجلى الهدف الأساسي من هذا الحضور الإفريقي، حسب المنظمين، في جعل المغرب مركزا للقاء ما بين إيطاليا وإفريقيا وخلق علاقات التعاون بين الشركات الإيطالية وشركائها المغاربة من أجل العمل سويا بإفريقيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد