الدار البيضاء .. 120 مقاولة مغربية تشارك في دورة تكوينية تحت إشراف المكتب المغربي لإنعاش الصادرات

0 398

تشارك 120 مقاولة تنشط في مجالات مختلفة، اليوم الخميس بالدار البيضاء، في دورة تكوينية تمتد إلى يوم غد الجمعة، ويشرف عليها المكتب المغربي لإنعاش الصادرات.

وتهدف هذه الدورة المنظمة تحت شعار “المغرب للتصدير .. دورة تكوينية للتصدير المتميز”، إلى مساعدة المقاولات المغربية العاملة في مجال التصدير من أجل ولوج الآليات والممارسات التقنية المتعلقة بالتسويق الدولي.

وقالت السيدة نادية غوتي، مديرة القطاعات في المركز المغربي لإنعاش الصادرات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة التكوينية، التي تعقد سنويا منذ أزيد من ثلاثة سنوات، تهدف إلى تعزيز الإنجازات في مجال التصدير للمقاولات المغربية والمساهمة في تحسين قدراتها التدبيرية.

وأضافت أن برنامج هذه الدورة التكوينية يستهدف، بالأساس، الأطر المسؤولة عن التصدير داخل المقاولات، مشيرة إلى أن ورشات العمل التدريبية تقوم أساسا على منهج تفاعلي بين المدربين والمسؤولين عن التصدير.

وبعد أن ذكرت بأنه، خلال سنة 2015، استفادت أكثر من 58 شركة مغربية من هذه الدورة التكوينية، و50 مقاولة أخرى سنة 2014، أبرزت السيدة غوتي أن الشركات المستفيدة من هذه الدورة التكوينية تعمل خصوصا في قطاعات الصيدلة والبناء والأشغال العمومية والكهرباء والخدمات ومستحضرات التجميل.

وتهم هذه الدورة التكوينية مجموعة من المواضيع من بينها “المشاركة في التظاهرات التجارية الدولية” و”تطوير التواصل المقاولاتي” و”المقاربة الاستراتيجية لمناخ الأعمال لدى المقاولة” و”تطوير قدرات المؤسسات على الصعيد الدولي من أجل اكتساب تنافسية جيدة” و”تدبير الصفقات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد