الدورة الثانية للمعرض الدولي للرخام ما بين 19و21 يناير المقبل بالدار البيضاء

0 733

يحتضن فضاء المعارض لمكتب الصرف الدار البيضاء ما بين 19و 21 يناير المقبل، الدورة الثانية من المعرض الدولي للرخام ” ماروك ستون”.

وتعد الدورة الثانية للمعرض المنظم تحت إشراف وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك،منصة فريدة من نوعها مخصصة لمنتجات الرخام والحجر الطبيعي في إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط يشارك فيها 125 عارضا يمثلون فضلا عن المغرب كلا من مصر، والنيجر، والصين، والهند، وإسبانيا، وإيطاليا، وتركيا، والسنغال، ومن المنتظر أن تستقطب قرابة 6 آلاف زائر.

وأوضح أيوب كحلاوي، رئيس الجمعية المغربية لمهنيي الرخام خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين لتقديم هذه التظاهرة الاقتصادية، أن المملكة تتوفر على كل المقومات لتكون مركزا مهما للقطاع، شريطة الاستفادة من ديناميات النمو في السوق العالمية في هذا المجال، مضيفا أن ذلك يتطلب أيضا التعاون الوثيق مع العديد من البلدان منها تركيا، والصين والهند والبرازيل وإيطاليا وإسبانيا، الذين يستحوذون على أكثر من 70 في المائة من الإنتاج العالمي.

وأشار إلى أن هذا المعرض يمكن من تقديم جديد العروض المحلية والدولية والتعريف بالابتكارات مرجحا أن يستمر القطاع في منحاه التصاعدي خلال السنوات القادمة.

ومن جهتها أبرزت إكرام إيتيس، المديرة العامة لـ”غلوبال إيفنت”، الجهة المنظمة إلى جانب الشركة التركية “بيراميد جروب” ، أن المغرب يتوفر على إمكانات كبيرة في ما يتعلق بسوق الرخام، مع وجود احتياطيات كبيرة من الرخام وتشكيلة واسعة من المنتجات التي يمكنها الارتقاء بالإنتاج المحلي.

وتأسست الجمعية المغربية لمهنيي الرخام سنة 1989، وتتمثل مهمتها في تعزيز التطور التقني للقطاع وتثمين منتوج مقالع الأحجار في المغرب من خلال التكوين والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد