الدورة الرابعة لمهرجان الملحون و اﻷغنية الوطنية بمراكش تكرم اﻷستاذ الدكتور محمد الكنيديري

0 705

احتفاءا بعيد الشباب المجيد ، وتحت شعار ” نحو تثمين الموروث الشعبي المغربي ” تواصل جمعية الجﻻلي امثيرد بمراكش تألقها ضمن أمسيات موسيقية و معرض تشكيلي، و ورشات تكوينية من 12 إلى 16 شتنبر 2017 بشكل حداتي معاصر، يتماشى مع تطلعات الجمهور المغربي في مختلف رغباته. و لعل ما يميز هذه الدورة، التكريمات التي تعتبر اعترافا لﻹنسان من طرف أخيه اﻹنسان على حسن خدماته وعطاءاته لهذا الوطن الحبيب. هذه التظاهرة الفنية و الثقافية افتتحها والي جهة مراكش آسفي السيد عبد الفتاح لبجيوي وعدة شخصيات بارزة و رؤساء المصالح الخارجية و فنانون و مبدعون.
وقد تميزت بشكل خاص، أمسية تكريم اﻷستاذ الدكتور محمد الكنيديري بالحضور القوي ﻷساتذة جامعيين، ومفكرين وأدباء وباحتين وجمعيات من المجتمع المدني، بمشاركة جوق الجيﻻلي امثيرد بقيادة محمد بن عمر الملحوني و الجوق الوطني لجمعيات الملحون المغربي.
وقد كانت مشاركة المتدخلين عبر شهادات حية في حق اﻷستاذ الدكتور محمد الكنيديري المفكر و الباحث و المبدع و الجمعوي و المربي و اﻷستاذ المكون، لقد شارك في هذه المداخﻻت كل من اﻷستاذ عبد الكريم الطالب و اﻷستاذ حسن التيﻻلي و اﻷستاذ أحمد عواطف و جمعيات المجتمع المدني و جمعيات التراث الفني، وكذا أعضاء جمعية اﻷطلس الكبير بمراكش، منهم اﻷستاذة جميلة بركوش ومحمد قرواش نيابة عن التﻻميذ المخلصين، الكل أجمع على أن اﻷستاذ الدكتور محمد الكنيديري، رجل الدولة الناجح، الذي أدى ويؤدي خدمات جليلة في البحث العلمي و تكوين الناشئة، و المسؤول الجمعوي النشط، بروح من المسؤولية الوطنية و اﻹنضباط لبناء مجتمع سليم و متقدم كما أراده صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
لقد تدرج اﻷستاذ الدكتور محمد الكنيديري عبر عدة مهام قادتة إلى أعلى منصب في الدراسة و البحث العلمي، إلى حد القرار عبر إلتفاتة مولوية باعتبار شهاداته العليا، و كذا إحرازه على اﻷوسمة الملكية مما أغنى رصيده بروح وطنية عالية، ومما زاد قيمة المحتفى به، ترأسه لجمعية اﻷطلس الكبير و نجاحه عبر محطات عالمية رفعت قدر مدينة مراكش عالميا، و عبرها الصورة الراقية لبلدنا المغرب الحبيب. لقد كانت كلمة اﻷستاذ الدكتور محمد الكنيديري في الختام بعد شكره لجميع من ساهم في هذا العرس جد مؤثرة حيث قال: “جميل أن يحتفى باﻹنسان و يكرم و هو ﻻزال في دروة عطاءاته، و أضاف أنه سعيد بهذا التكريم ، فهنيئا ﻷستاذنا المحترم، أطال الله عمره حتى يحقق ما هو أنبل خدمة للمغرب و المغاربة.
محجوب خلفان (بيان مراكش )

قد يعجبك ايضا

اترك رد