الدورة 14 لجائزة المغرب للفروسية “ركض النجوم”.. الاحتفاء يوم الثلاثاء المقبل بالفرسان المتألقين خلال 2017

0 472

تحتفي الدورة 14 ل”جائزة المغرب للفروسية.. ركض النجوم”، يوم الثلاثاء المقبل، بالفرسان المغاربة المتألقين في 2017، وكذا بشخصيات أخرى نشيطة في هذا الصنف الرياضي، وذلك في إطار الحفل السنوي الذي يتوج أفضل فرسان وخيول السنة. وتندرج هذه الدورة، التي تنظمها مجلة (ماروك إيكيستر)، في إطار الالتزام الراسخ من أجل النهوض برياضة الفروسية في المملكة.

وأبرز مدير هذه المجلة المغربية المتخصصة في مجال الفروسية، بدر فقير، خلال ندوة صحفية أمس الخميس بالرباط خصصت لتقديم هذه الدورة، أن هذا الحدث يعتبر استمرارية للتطور الذي تعرفه رياضة الفروسية بالمغرب.

وحسب السيد فقير ، فإن الدورة 14 للجائزة تتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية الستين لتأسيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الفروسية، ما يجعلها مناسبة لتكريم مسيريها.

وأوضح مدير المجلة، الذي أشاد بأبطال وفرسان فنون الفروسية التقليدية، أن هذا الحدث يساهم في النهوض والترويج لرياضة الفروسية من خلال تسليط الضوء على “ثرائها النبيل والأصيل”.

وكشف المنظمون، خلال هذه الندوة، عن برنامج هذه الأمسية الاحتفالية التي ستتميز على الخصوص بتسليم جائزة التشجيع إلى الشاب وعضو المنتخب الوطني المغربي للقفز على الحواجز ، الفارس سامي كولمان، الفائز بالجائزة الكبرى للشباب الموهوبين، خلال المسابقة الدولية للقفز على الحواجز (سي إس إي إي25) 2017.

ولأول مرة ، سيتم الاحتفاء بأول فرس مغربي شارك في الألعاب الأولمبية بلندن سنة 2012، وهو الفرس فلورسكو، الذي كان يمتطيه الفارس ياسين رحموني في تخصص “الترويض”، حيث تمكنا من التأهل للأولمبياد كأول فريق عربي – إفريقي.

وإلى جانب أبطال الفروسية، سيتم تكريم كافة الرؤساء السابقين للجامعة الملكية المغربية لرياضات الفروسية الذين ساهموا في النهوض بهذا الصنف الرياضي، وخاصة أحمد اليزيدي والشريف مولاي عبد الله العلوي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الجامعة.

وستجري هذه الأمسية الاحتفالية بحضور عدة شخصيات رياضية من قبيل البطلين هشام الكروج وسعيد عويطة، ولاعب كرة القدم السابق سعيد شيبا، والمدرب حسين عموتة، وكذا فنانين كرشيد الوالي وسامية أقريو.

ت/خ ع/ك ج

قد يعجبك ايضا

اترك رد