الذكرى ال60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية المغربية الصينية:جولة فنية لأركسترا الفيلهارمونية بالمغرب

0 952

تنظم وزارة الثقافة والاتصال وسفارة جمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة الممتدة من 29 شتنبر إلى 03 أكتوبر المقبل، حفلات موسيقية لأركسترا الفيلهارمونية لمدينة كينكداو، في كل من مدينة الرباط ووجدة وورزازات، ، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الستينية لتأسيس العلاقات الدبلوماسية المغربية-الصينية، وتعزيزا للشراكة الثقافية الثنائية بين البلدين المرتبطين بعلاقات تاريخية متجذرة . وأفاد بلاغ لوزارة وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة أن هذه الجولة الثقافية الفنية، تأتي تفعيلا لمضامين الاتفاقيات الهامة الموقعة بين البلدين، والمتمثلة أساسا في اتفاقية التعاون الثقافي 2016-2020، وكذا تنفيذا لخطة عمل منتدى التعاون الصيني الإفريقي. وتهدف هذه الاتفاقيات مجتمعة، يضيف المصدر ذاته، إلى” التعريف المشترك بمكونات الثقافة المغربية-الصينية في أوجهها المختلفة، باعتبارها تراثا وإرثا ثقافيا عريقا، حيث أثمرت كذلك، عن مشروع تنموي مهم، يتمثل في بناء ثقافة كونية شاملة، مع الحفاظ على الهوية والخصوصيات الثقافية لكل بلد”.

وأشار البلاغ الى أن هذه الأوركسترا تعتبر الأكثر تميزا في الصين، حيث نجحت في أداء العديد من العروض مع العديد من الموسيقيين المشهورين دوليا، وقد قامت بجولات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وإيطاليا.

يذكر أن “قاعة با حنيني” بمقر قطاع الثقافة بالرباط، احتضنت أمس السبت ، أول عرض لأركسترا الفيلهارمونية، يليها عرض بمسرح محمد السادس بمدينة وجدة، اليوم الأحد ، ثم عرض بقصر الؤتمرات بمدينة ورزازات، يوم الأربعاء 03 أكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد