الرئيس الامريكي يزور فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار إيرما

0 469

زار الرئيس الامريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، المناطق المنكوبة جراء الإعصار إيرما في ولاية فلوريدا، الذي خلف عددا من الضحايا وخسائر مادية فادحة. وما زال مليونان و600 ألف شخص بينهم عدد كبير ممن اختاروا أن يمضوا تقاعدهم في فلوريدا، محرومين من التيار الكهربائي، بعد أيام على مرور الإعصار، بحسب السلطات.

وقال ترامب لدى وصوله إلى منطقة فورت مايرز الواقعة على الساحل الغربي لفلوريدا، أكثر المناطق تضررا من الإعصار، “لقد شاهدنا الدمار، وسنرى المزيد منه للأسف”. واشاد بالجهود “الجبارة” التي تبذلها السلطات المحلية لإصلاح الأضرار، ولاسيما جهود العاملين في مؤسسات الكهرباء “من كل المناطق” الذين توافدوا إلى فلوريدا لإعادة التيار.

وكان الرئيس الأميركي أعلن منذ الأحد أنه سيزور الولاية المنكوبة كما فعل في تكساس التي ضربتها نهاية غشت فيضانات غير مسبوقة نجمت عن الإعصار هارفي.

وأعلنت فرق الاغاثة في فلوريدا ان حصيلة ضحايا الاعصار إيرما ارتفعت الى 12 قتيلا على الاقل عند مروره في هذه الولاية الاميركية الواقعة في جنوب شرق البلاد.

وألحق الاعصار أضرارا جسيمة بأرخبيل كيز حيث دمر 85 بالمئة من المساكن كليا أو جزئيا. وقد ضرب أراضي فلوريدا صباح الاحد الماضي مصحوبا برياح سرعتها اكثر من 215 كلم في الساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد