السيد الفاسي الفهري يطلع بطرفاية على سير المشاريع السكنية التي تنجزها وزارة إعداد التراب الوطني

0 494

اطلع وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، أمس الاثنين بإقليم طرفاية، على المشاريع السكنية التي تنجزها الوزارة بالإقليم.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيارة التفقدية، التي تندرج في إطار المواكبة المستمرة لبرامج عمل الوزارة على الصعيدين الجهوي والمحلي، توخت أيضا التباحث مع المنتخبين حول الإكراهات و الحاجيات في مجالي الإسكان والتعمير.

وأوضح البلاغ أن الوزير قام رفقة عامل إقليم طرفاية، السيد جمال الرايس، والمنتخبين المحليين بزيارة لمركز جماعة الدورة التابعة للإقليم، حيت اطلع على تقدم تنفيذ اتفاقية الشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة، التي تروم بناء 602 مسكنا في إطار إعادة إسكان الأسر القاطنة بالدور الآيلة للسقوط بالإقليم، بكلفة 60.2 مليون درهما ممولة مناصفة بين الوزارتين وتهم الجماعات الخمس المكونة للإقليم.

وزار السيد الفاسي الفهري والوفد المرافق له جماعة طرفاية للاطلاع على ورش بناء 310 مساكن تدخل في إطار نفس الاتفاقية، حيت قام بزيارة تفقدية لبعض الدور السكنية.

وحسب المصدر ذاته، شكلت هذه الزيارة مناسبة للاستماع إلى توضيحات المسؤولين حول مدى تقدم إنجاز البرامج والأوراش التي تشرف عليها الوزارة على صعيد إقليم طرفاية، وتدارس الإكراهات وبحت سبل تجاوزها للارتقاء بالمجال العمراني لهذا الإقليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد