السيد بن شماش يتباحث مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط

0 802

أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد بالرباط، السيد فولكماس وينزيل.

وأوضح بلاغ للمجلس أن الجانبين أشادا خلال اللقاء بمتانة وعمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية ألمانيا الإتحادية في مختلف المجالات، خاصة في الطاقات المتجددة، والصناعة الغذائية، والتنمية المستدامة.

واعتبر السيد بن شماش، يضيف البلاغ، أن علاقات الشراكة والصداقة المغربية الألمانية تشكل نموذجا لعلاقات جنوب Ü شمال والتي تعززت بÜ”إعلان الرباط”، مبرزا أهمية دور برلمانيي البلدين في تعزيز وتحصين هذه العلاقات المتميزة، خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين،.

كما تحدث رئيس المجلس عن النموذج التنموي الديمقراطي المغربي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس، والمتسم بتفرده على الصعيدين الإقليمي والجهوي.

وتطرق السيد بن شماش أيضا إلى الأدوار والهندسة الدستورية الجديدة لمجلس المستشارين التي تميزت بتقوية تمثيلية مختلف التعبيرات السياسية والاقتصادية والنقابية والمجالية.

من جهته، أكد السفير الألماني أن المملكة المغربية تشكل شريكا استراتيجيا متميزا بالنسبة لبلاده، خصوصا في مجالات حيوية كالطاقات المتجددة، مبرزا أهمية البعد البرلماني في تعزيز وتوطيد العلاقات الجيدة بين البلدين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد