السيد بن شماش يجري مباحثات مع سفير جمهورية باكستان المعتمد بالرباط (بلاغ)

0 495

أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية باكستان المعتمد بالمملكة، السيد ندير شودهري.

وأوضح بلاغ للمجلس، أن الجانبين ثمنا خلال هذا اللقاء مختلف علاقات التعاون والصداقة الجيدة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية باكستان، والآفاق الواعدة التي تتيحها الفرص والمؤهلات التي يتوفر عليها البلدان في مختلف المجالات والأصعدة.

وأبرز السيد بن شماش الهندسة الدستورية الجديدة لمجلس المستشارين، والتي تتميز بتعدد وتنوع تمثيلية مختلف تعبيرات المجتمع السياسية والاقتصادية والنقابية والمجالية، وكذا الدور الذي يمكن أن يلعبه المجلس في تعزيز ودعم الشراكة الاقتصادية المغربية Ü الباكستانية.

وتوقف رئيس مجلس المستشارين عند أهمية الموقع الجغرافي للمملكة المغربية كبوابة لإفريقيا جنوب الصحراء، والأهمية التي توليها المملكة بعمقها الإفريقي إن على المستوى الاقتصادي أو على مستوى الجهود المبذولة لتوطيد الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وجدد شكره لجمهورية باكستان على موقفها الثابت والمدعم لقضية الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة المغربية، وهي البلد الذي يعي جيدا مخاطر الانفصال في ظل تنامي الإرهاب الدولي.

من جهته، أبرز السفير الباكستاني أهمية الموقع الجيو استراتيجي لجمهورية باكستان باعتبارها جسرا اقتصاديا نحو جمهورية الصين الشعبية، كما أكد على موقف بلاده المساند والمدعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، معتبرا إياه موقفا حاسما ولا جدال فيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد