الصويرة.. ارتفاع بنسبة 9 في المائة في عدد الليالي السياحية خلال العشرة أشهر الأولى من سنة 2017

0 876

سجل عدد الليالي السياحية بمختلف المؤسسات الفندقية بمدينة الصويرة خلال العشرة أشهر الأولى من سنة 2017، ارتفاعا بنسبة 9 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.

وحسب معطيات للمديرية الإقليمية للسياحة بالصويرة، فإن هذا التطور الملحوظ في عدد ليالي المبيت يعزى إلى ارتفاع معدل توافد السياح على المدينة بنسبة 11 في المائة خلال نفس الفترة.

واستحوذت الفنادق من صنف نجمتين على حصة الأسد من حيث عدد الليالي السياحية بنسبة 33 في المائة، متبوعة بدور الضيافة بنسبة 17 في المائة، في حين سجلت الفنادق من صنف خمسة نجوم نسبة 13 في المائة.

وأبرز المصدر ذاته، أن الوحدات الفندقية من صنف خمسة نجوم ودور الضيافة سجلتا نسبة 65 في المائة من مجموع الليالي السياحية بمدينة الصويرة خلال العشرة أشهر الأولى من سنة 2017.

ويرجع ارتفاع عدد ليالي المبيت المسجلة خلال الفترة المذكورة إلى تحسن مستوى أداء الأسواق المصدرة للسياح وضمنها فرنسا (زائد 11 في المائة)، وانجلترا (زائد 3 في المائة)، وألمانيا (زائد 11 في المائة)، وسويسرا (زائد 22 في المائة)، وهولندا (زائد 40 في المائة)، وإيطاليا (زائد 24 في المائة)، وإسبانيا (زائد 11 في المائة)، ثم الولايات المتحدة الأمريكية (زائد 32 في المائة).

وسجل شهر نونبر المنصرم لوحده، حسب ذات المعطيات، ارتفاعا بنسبة 29 في المائة بخصوص عدد الليالي السياحية وارتفاعا بنسبة 34 في المائة فيما يتعلق بعدد السياح الذين توافدوا على المدينة، مقارنة مع شهر نونبر من السنة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد