الصين تعرب عن موافقتها لفتح مكتب للاتحاد الافريقي ببكين وعن استعدادها لتقديم المساعدة اللازمة على ذلك (وزير الخارجية الصيني)

0 486

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الخميس ببكين، موافقة بلاده على فتح مكتب للاتحاد الافريقي بالعاصمة الصينية بكين.

وأعرب وزير الخارجية الصيني، في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد، عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة اللازمة على ذلك، مبرزا أن هذا المكتب سيعطي دفعة قوية للعلاقات بين الصين والاتحاد التي أكد أنها جيدة جدا وتتطلع لآفاق واعدة.

وأضاف الوزير الصيني أن الدورة السابعة للحوار الاستراتيجي بين الصين والاتحاد، والتي ترأسها رفقة رئيس مفوضية الاتحاد صباح اليوم، كانت ناجحة وأقرت توافقا واسعا حول مجمل القضايا وأكدت أن العلاقات بين الطرفين تعتبر مثالا في التعاون، مشيرا إلى أن الصين تدعم كل المجهودات التي يبذلها الاتحاد الافريقي.

وأكد أن الطرفين اتفقا على تعزيز التعاون بينهما وتكتيف الاتصالات وتعزيز رصيد الثقة بين الطرفين لانجاح المبادرات المتعددة الأطراف، الافريقية الصينية، على مستويات اقليمية وجهوية والتي تهم دعم الاتحاد الافريقي وتعزيز البنية التحتية في افريقيا وتحقيق الامن والتنمية ودعم مجهود التغطية الصحية والسياسات المتبعة في مجالات السياحة والطيران المدني.

وأوضح أن هذه المجالات، بالاضافة إلى مكافحة التغيرات المناخية ومحاربة الفقر، تتجاوز الاطار الثنائي لتأخذ طابعا متعدد الأطراف على المستوى الاقليمي أو الجهوي، معربا عن اعتقاده بأنه ينبغي أن تتبنى افريقيا كلمة واحدة على المستوى الدولي.

ومن جهته أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد عن ارتياحه لقرار الصين المواقفة على فتح مكتب للاتحاد ببكين، مؤكدا أن الدورة السابعة للحوار الاستراتيجي بين الصين والاتحاد، التي عقدت اليوم ، تكللت بنتائج ايجابية تميزت بتوافق تام في وجهات النظر وارادة قوية في تعزيز شراكة تساهم في تحقيق طموحات الشعوب الافريقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد