العاهل الأردني ورئيس الوزراء العراقي يبحثان المساعي الرامية لإيجاد حلول سياسية شاملة للأزمات في المنطقة

0 640

أجرى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الأحد، مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تناولت مستجدات الأوضاع الإقليمية، والمساعي الرامية إلى إيجاد حلول سياسية شاملة للأزمات في المنطقة، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب.

وحسب بيان للديوان الملكي الأردني، فقد جرى خلال هذه المباحثات، التي تناولت أيضا العلاقات بين البلدين، التأكيد على متانة العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأشار البيان إلى أن الملك عبد الله الثاني، أكد خلال اللقاء موقف الأردن الثابت في دعم العراق في جهوده للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه وتماسك شعبه، وبما ينسجم مع الدستور، مشددا على أن بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن واستقرار المنطقة.

وأعرب العاهل الأردني عن استعداد المملكة الكامل لدعم العراق بكل إمكانياته، وصولا إلى عراق مزدهر يحقق طموحات شعبه ويكون سندا لأمته، مهنئا في الوقت ذاته رئيس الوزراء العراقي بالانتصارات التي حققها الجيش العراقي على عصابة “داعش” الإرهابية في مختلف المناطق العراقية.

وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء العراقي، وضع الملك عبد الله الثاني في صورة الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي على العصابات الإرهابية، إضافة إلى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة، والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب.

كما استعرض العبادي الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمواجهة التحديات وتحقيق المصالحة الوطنية، معربا أيضا عن تقدير بلاده لمواقف الأردن، الداعمة لوحدة العراق وأمنه واستقراره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد