العاهل الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي

0 463

 

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، استنادا إلى حل الدولتين “السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأفاد بيان للديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله الثاني، شدد خلال لقائه، اليوم الجمعة في نيويورك، عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية، على أنه “لا سلام ولا استقرار في الشرق الأوسط دون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل”.

وأشار العاهل الأردني، خلال هذا اللقاء، الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى “أهمية دور المنظمات اليهودية في دعم الجهود المستهدفة تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة”.

وحسب البيان، فقد تناول اللقاء التحديات المالية التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، مشيرا إلى أن الملك عبد الله الثاني، أكد في هذا الصدد، على ضرورة دعم الوكالة لمواصلة دورها في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.

وكان العاهل الأردني، أكد مؤخرا، أنه سيلتقي عددا من قادة الدول على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث القضية الفلسطينية، وسبل دعم وكالة “الأونروا”، إضافة إلى أزمة اللجوء السوري.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد