العملة الروسية تقلص من بعض خسائرها بعد تحسن الأوضاع في الاسواق العالمية

0 720

قلصت العملة الروسية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ببورصة موسكو، بعض الخسائر التي منيت بها مؤخرا، مع تحسن الأوضاع في الأسواق العالمية وسط آمال بحل الأزمة المالية والاقتصادية في تركيا.

وتراجع سعر صرف الدولار، بواقع 85 كوبيكا (الروبل يساوي 100 كوبيك) إلى 66.93 روبل، في حين هبط الأورو بنحو روبل إلى 76.32 روبل.

وصعد مؤشرا بورصة موسكو، حيث ارتفع المؤشر “ميسيكس” للأسهم المقومة بالروبل، بنسبة 0.36 بالمائة إلى 2293.67 نقطة، وصعد المؤشر “ار تي اس” للأسهم المقومة بالدولار بنسبة 2.22 بالمائة 1083.31 نقطة.

وعزا خبراء في الأسواق ارتفاع قيمة الروبل، لتحسن الأوضاع في الأسواق العالمية وتراجع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية، والذي تراجع بنسبة 0.1 بالمائة خلال تعاملات اليوم.

وضغط هبوط العملة التركية مؤخرا على الأسواق، إذ يخاف المستثمرون أن تواجه الشركات التركية مصاعب في سداد القروض التي أخذتها بالعملة الصعبة في وقت تراجع فيه سعر صرف الليرة التركية.

كما أن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية بفعل انخفاض إنتاج السعودية من الخام في يوليوز الماضي، دعم سعر صرف الروبل الروسي.

يذكر أن العملة الروسية تراجعت منذ الثامن من غشت الجاري، عندما أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات جديدة على روسيا، بنحو 6 بالمائة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد