الكورال البوليفونية للدار البيضاء تحتفي بالطانغو الأرجنتيني

0 447

تحيي فرقة الكورال البوليفونية للدار البيضاء بدعم من سفارة الأرجنتين بالمغرب حفلتين يومي 1 و 2 أبريل المقبل، يسافران بالجمهور في عوالم فن التانغو.

وتقدم الكورال التي تقودها ماري كلير أكومي حفل يوم فاتح أبريل بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء على الساعة الثامنة مساء و يوم ثاني أبريل بمسرح محمد الخامس بالرباط في نفس الموعد.

وسيقدم الحفل الذي يعد الجمهور برحلة في جماليات الطانغو على جزءين، الجزء الأول يقترح “لا ميسا طانغو” للملحن الشهير الأرجنتيني مارتان بالموري. فيما سيتميز الجزء الثاني بمشاركة الأوركسترا الإيطالية للطانغو “هيبريون “بمشاركة راقصين محترفين. ويعتبر لاميسا طانغو (1996) عملا فنيا لاتينيا يمتح من إيقاعات الطانغو الأرجنتيني، وجال العالم حيث تحرص على أدائه العديد من المجموعات.

وتنتمي كورال الدار البيضاء التي تم إنشاؤها في 1994 للحركة الدولية “أكور جوا ” وتقودها منذ أزيد من 15 سنة ماري كلير أكومي.

وتقدم الكورال المتكونة من أكثر من 60 مغنيا من مختلف الجنسيات المقيمة بالدار البيضاء صورة لمزيج إثني، ثقافي وفني نموذجي .

وتنشط الأوركسترا الإيطالية “هيبريون” منذ 1992 في ريبرتوار فن الطانغو، ولها مشاركات عديدة عبر العالم في تظاهرات تعنى بفن الطانغو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد