اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بالرباط سلا القنيطرة قادرة على تأمين مناخ ملائم للأعمال وتطوير تنافسية الجهة (رئيسة المركز الجهوي للاستثمار)

0 577

أكدت رئيسة المركز الجهوي للاستثمار، عنان بنيعيش، أمس الثلاثاء بالرباط، أن اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بالرباط سلا القنيطرة قادرة على تأمين مناخ ملائم للأعمال، وتطوير تنافسية وجاذبية الجهة.

وأوضحت السيدة بنيعيش، في كلمة خلال حفل إطلاق هذه اللجنة، أن هذه الأخيرة، التي توجد تحت رئاسة والي الجهة، والتي ستتولى أمانتها الدائمة اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بالرباط سلا القنيطرة، تتكون من مختلف الشركاء الجهويين في القطاعين العام والخاص، في إشارة إلى المجلس الجهوي الرباط سلا القنيطرة، والاتحاد العام لمقاولات المغرب الرباط سلا القنيطرة، والسلطات المحلية، والفاعلين الاقتصاديين، والغرف المهنية، والجامعات والبنوك.

وأبرزت أن اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بالرباط سلا القنيطرة تمثل أرضية للحوار والتشاور بين القطاعين العام والخاص، وكذا قوة اقتراحية وعملية لفائدة مناخ الأعمال.

وتابعت أن اللجنة ستعمل بالأساس على تحديد مجالات الإصلاح، وتحليل القطاعات ذات الأولوية، وتقديم مقترحات لتحسين وتخطيط عمل اللجنة، مشيرة إلى أن لجنة تقنية ستجتمع على الأقل مرتين في السنة للمصادقة على عمل مختلف فرق العمل.

وأشارت السيدة بنيعيش، في هذا الصدد، إلى أنه سيتم اقتراح ثلاث ورشات من قبل المركز الجهوي للاستثمار في إطار اجتماعات هذه اللجنة، كل واحدة ستترأسها الإدارة المختصة في المجال، وتهم الأولى تبسيط المساطر الإدارية، والثانية تأهيل فضاءات الاستقبال، فيما تتعلق الثالثة بتحسين المساطر المتعلقة بالحصول على شهادة القبول البيئي.

وأضافت أن هذه اللجنة ستشكل هيئة جهوية تابعة للجنة الوطنية لمناخ الأعمال، وستعمل على وضع مقاربة تشاركية ترتكز على الحوار، وتضافر جهود جميع الشركاء.

جرى حفل إطلاق هذه اللجنة، بحضور والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد امهيدية، ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بن صالح شقرون على الخصوص .

واختتم هذا اللقاء بتوقيع ميثاق بشأن عمل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بالرباط سلا القنيطرة، من قبل والي الجهة ورئيس المجلس الجهوي، والمدير الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومديرة المركز الجهوي للاستثمار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد