المديرية العامة للضرائب تفوز بجائزة امتياز 2016 لإلغائها الطابع المادي لأداء الضريبة على السيارات

0 891

فازت المديرية العامة للضرائب بجائزة امتياز برسم الدورة العاشرة للجائزة الوطنية للإدارة الالكترونية (امتياز 2016) ، لإلغائها الطابع المادي لأداء الضريبة السنوية الخاصة على السيارات (لافينييت).

وأوضح بلاغ للمديرية أن جائزة “امتياز”، التي منحت لها خلال حفل نظم أول أمس الأربعاء بالرباط من طرف وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة، تشكل اعترافا بالجهود المبذولة في مجال تيسير (الأداء) وخدمات القرب.

وأضافت المديرية أنها نوعت في نهاية العام الماضي من وسائل أداء الضريبة على السيارات بما مكن دافعي الضرائب من دفع ضرائبهم انطلاقا من أماكن عملهم وإقامتهم أو خلال تنقلهم، ومن اختيار القناة الأكثر سهولة بشأن الولوج واليسيرة الاستعمال.

وذكر البلاغ أن المديرية العامة للضرائب، تقترح العديد من الحلول ، من أجل أداء ضريبة “لافينييت”، تشمل الاقتطاع من الحساب البنكي، والوكالات البنكية والشبابيك الأوتوماتيكية، والمواقع البنكية الإلكترونية، والخدمات البنكية المتنقلة، ونقاط الأداء ومواقع الانترنيت وشبكات خدمات القرب.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الأداء متوفر طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة بالشبابيك البنكية الأوتوماتيكية، والمواقع الإلكترونية، وطيلة أيام الأسبوع بنقاط الأداء.

وتم تسجيل 64 ألف أداء عن طريق الانترنيت خلال 4 أيام فقط على إثر اعتماد نمط أداء جديد بنكي أو لدى مقدمي خدمات أداء الضريبة الخاصة السنوية على السيارات الذي شرع في العمل به في فاتح يناير 2016.

قد يعجبك ايضا

اترك رد