المعرض الدولي الرابع والعشرين للنشر والكتاب : “من أجل التميز” أمسية شعرية تحتفي بفن الزجل

0 392

نظمت، مساء أمس الخميس، في إطار فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، أمسية شعرية بعنوان “من أجل التميز” خصصت للاحتفاء بفن الزجل.

وشارك في هذه الأمسية، التي نظمت برواق جامعة محمد الخامس بالرباط، أصوات شعرية وزجلية وجدت لها موقع قدم في الحقل الشعري، وأخرى شابة تتلمس طريقها نحو هذا الجنس الأدبي.

واستمتع الحضور، الذي حج إلى الرواق، بالقصائد التي ساهم بها المشاركون في الأمسية وهم الشاعرة ريحانة بشير رئيسة جمعية بيت المبدع الدولية، والزجالة خديجة شاكر، والمنشد والزجال توفيق أبرام الذي ساهم بقراءات من ديوانه “سلوان القلب والروح” الصادر مؤخرا، وإنشاد وصلات من فن الملحون، إلى جانب أحمد عبد الغني صاحب ديوان “عنقود عشق”، وشعراء شباب من جامعة محمد الخامس بالرباط.

وعن هذه الأمسية، قالت الشاعرة مليكة ضاهر إنها تندرج في إطار برمجة تحفز الشباب على الخلق والإبداع في المجال الشعري، في إطار البرنامج الثقافي الذي تجسده جامعة محمد الخامس في رواقها تحت شعار “مساحة العلم والمعرفة”.

وأضافت ضاهر أن أمسية الزجل تتويج للأنشطة الشبابية التي خلفت صدى إيجابيا، لا سيما بمشاركة أكثر من 30 طالبا من كلية علوم التربية بالرباط، معربة عن أملها في أن تتواصل الانشطة التي تسلط الضوء على بعض التجارب الناشئة في مجال الخلق والإبداع.

وتندرج هذه الأمسية في إطار البرمجة المتنوعة التي خصصتها جامعة محمد الخامس بالرباط للمعرض الدولي الرابع والعشرين للنشر والكتاب المنظم ما بين 8 و18 فبراير الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد