المغرب أكد مرة أخرى إرادته المتعلقة بتعزيز التعاون مع بلدان القارة الإفريقية (كريم حجي)

0 369

أكد السيد كريم حجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء، اليوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية، أن المغرب أكد مرة أخرى إرادته المتعلقة بتعزيز التعاون مع بلدان القارة الإفريقية.

وأوضح السيد حجي، في كلمة خلال الاجتماع الثامن لمجلس اندماج أسواق الرساميل لإفريقيا الغربية، المنعقد يومي 20 و21 أكتوبر الجاري، أنه بفضل زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حاليا لمنطقة شرق إفريقيا، فإن المغرب أكد، مرة أخرى، إرادته المتعلقة بتعزيز التعاون مع بلدان القارة.

وحسب السيد حجي فإنه في هذا الإطار استقبلت بورصة الدار البيضاء هذا الاجتماع الذي يروم ملاءمة القوانين المتعلقة بأسواق الرساميل، وذلك بشكل يمكن هذه الأسواق من تمويل الاقتصادات بمنطقة إفريقيا الغربية.

وفي سياق متصل أبرز السيد حجي أن العمل الذي تقوم بورصة الدار البيضاء داخل هذا المجلس، يهدف إلى تعزيز التقارب بين أسواق الرساميل بمنطقة إفريقيا الغربية، وتحقيق الإقلاع المشترك للفضاءات الاقتصادية الإفريقية.

من جهته أبرز السيد إيكوو إفيدزي، المدير العام لبورصة غانا، أن هذا الاجتماع يبحث سبل تنمية الأسواق المالية لبلدان إفريقيا الغربية.

وبعد أن أكد على أهمية خلق إطار مشترك خاص بالمعاملات التي تهم الأسواق المالية، قال إن مجلس اندماج أسواق الرساميل لإفريقيا الغربية يعد كذلك وسيلة للدفع بعجلة التعاون بين البلدان الإفريقية.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا المجلس، الذي رأى النور سنة 2013، يتشكل من المدراء العامين لبورصات بلدان منطقة إفريقيا الغربية، إضافة إلى أعضاء ملاحظين، ولجن القيم المنقولة لبورصات المنطقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد