المغرب ملتزم بمواصلة تعاونه مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة في مجال الحكامة العمومية (السيد بنعبد القادر)

0 480

أكد الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السيد محمد بنعبد القادر ، اليوم الجمعة بمراكش ، أن المغرب ملتزم بمواصلة تعاونه مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة وخاصة في مجال الحكامة العمومية.

وأبرز في تصريح للصحافة في أعقاب مباحثات أجراها مع الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة السيد ليو زيهنامين، على هامش أشغال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العمومية (21 -23 يونيو الجاري)، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتأكيد على التزام المغرب لمواصلة تعاونه مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة ولاسيما فيما يتعلق بالحكامة العمومية .

وقال إن “المباحثات مع المسؤول الأممي شكلت أيضا مناسبة للتذكير بكون المغرب عضوا نشيطا داخل هيئة الأمم المتحدة سواء من خلال مشاركة التجريدة المغربية في عمليات حفظ السلام عبر العالم ،أو باعتباره شريكا أساسيا في جهود مكافحة التغيرات المناخية وفي استراتيجية محاربة الارهاب والتطرف ، كما نشتغل مع منظمة الأمم المتحدة من أجل تفعيل التزاماتنا المتعلقة بمحاربة الرشوة”.

وأضاف أن المغرب يتعاون أيضا مع الأمم المتحدة في برامج تحسين جودة الخدمات العمومية وفي برامج المساواة بين الجنسين الرامية إلى تسهيل ولوج النساء إلى مناصب القرار ، مبرزا أنه أكد للمسؤول الأممي الانخراط القوي للمغرب من أجل الوفاء بالتزاماته الدولية.

وعبر السيد بنعبد القادر خلال هذا اللقاء ، عن شكره للسيد ليو زيهنامين لمنح شرف تنظيم هذا المنتدى للمغرب الذي يعد أرض المؤتمرات واللقاءات والمنتديات الأممية الكبرى والتي تتناول اشكاليات كبيرة تواجهها الانسانية من بينها التحديات البيئية والسياسية.

كما أجرى الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية مباحثات مع كاتب الدولة المكلف بالوظيفة العمومية بفرنسا السيد أوليفيي ديسوبت، تمحورت حول بحث السبل الكفيلة بتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة مؤخرا بين المغرب وفرنسا.

وأبرز السيد بنعبد القادر، في تصريح صحفي ، أن تفعيل هذه الاتفاقية يمر عبر تبادل الزيارات والخبرات وتنظيم لقاءات ومؤتمرات حول الاشكاليات الكبرى التي تواجه الإدارة والخدمة العمومية. ج/در

قد يعجبك ايضا

اترك رد