المغرب يتموقع كرائد عالمي في مجال الطاقات المتجددة (رشيدة داتي)

0 561

أكدت النائبة الاروبية السيدة رشيدة داتي اليوم الاثنين ان المغرب، يتموقع كرائد عالمي في مجال الطاقات المتجددة، ويعطي النموذج في مجال حماية كوكب الارض والشعوب.

وقالت السيدة ذاتي في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء ،إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حقق حلما كبيرا للمغرب والعالم يتمثل في انجاز اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بمنطقة ورززات، مؤكدة ان هذه المحطة “ستعزز الاستقلالية الطاقية للمملكة، وستقلص بشكل كبير من استعمال الطاقات الاحفورية لتصبح بالتالي نموذجا تكنولوجيا يحتذى .

واضافت انه على بعد سنة من انعقاد المؤتمر الدولي للمناخ (كوب 22 ) بمراكش ، تجاوز المغرب الالتزامات التي قطعها خلال مؤتمر (كوب 21 ) بباريس .

واعتبرت السيدة ذاتي ان مشروع (نور) يشكل جزء من مخطط طموح وفريد من نوعه في العالم مضيفة ان هذا المشروع المستقبلي اضحى اليوم حقيقة ملموسة بفضل ارادة ورؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الطاقة والتنمية المستدامة .

واكدت ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس “اتخذ قرارا استراتيجيا بهدف ضمان تدبير أمثل لمشروع (نور) وقيادة منسقة للانتقال الطاقي من قبل الوكالة المغربية للطاقة الشمسية .

وخلصت الى القول ان المغرب الذي اصبح القوة الصناعية الاكثر ابتكارا بالقارة الافريقية، رسخ اكثر من أي وقت مضى وضعه كشريك استراتيجي لا محيد عنه للاتحاد الاروبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد