المغرب يشارك بهانوي في المؤتمر السادس والعشرين للمنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ

0 681

يشارك المغرب في المؤتمر السنوي السادس والعشرين للمنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ المقرر عقده في الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري.

ويشارك المغرب، الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك في المنتدى بصفتها ضيفا، في هذا الاجتماع بوفد يضم نائبي رئيس مجلس النواب السيد محمد أوزين والسيدة حياة بوفراشن، بالاضافة إلى السيد محسن منجد المستشار بإداره العلاقات الخارجية والتعاون بالمجلس.

وتأتي مشاركة المغرب تلبية لدعوة من رئيسة الجمعية الوطنية لفييتنام، الرئيسة الحالية للمنتدى، نغوين ثي كيم نغان، في إطار تفعيل اتفاق التعاون البرلماني الموقع في 18 دجنبر الماضي بين مجلس النواب والجمعية الوطنية لفييتنام.

ويتدارس المؤتمر السنوي السادس والعشرين للمنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ، الذي ينعقد تحت شعار “الشراكة البرلمانية: السلام والابتكار والتنمية المستدامة”، عددا من المواضيع، من بينها “التعاون الاقتصادي في منطقه آسيا والمحيط الهادئ”، و”التعاون الإقليمي في مجالات التنمية”، و”التعاون السياسي والأمني في منطقه آسيا والمحيط الهادئ”.

وانعقد أول مؤتمر للمنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ، الذي يعتبر آلية تابعة لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، في اليابان سنة 1993 بهدف الإسهام في تحقيق السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وحصلت الجمعية الوطنية الفييتنامية على عضوية المنتدى منذ يناير 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد