المكتبة الوطنية بالرباط تتسلم خزانة الشاعر والكاتب الصحفي الراحل محمد بنيحيى “الطنجاوي”

0 511

تسلمت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية أمس الثلاثاء، خزانة الشاعر والكاتب الصحفي الراحل محمد بنيحيى “الطنجاوي”، وذلك بحضور أفراد من أسرته، وعدد من مسؤولي وأطر المكتبة الوطنية.

وأفاد الموقع الالكتروني للمكتبة بأن هذه المجموعة القيمة تتشكل من خزانة تضم 1128 مطبوعا، تغطي مجالات معرفية متنوعة، خاصة في ميادين الآداب والتاريخ والحضارة، والعلوم الإنسانية، والقانون، والعلوم السياسية، والمعرفة الدينية، والموسوعات العلمية، ومؤلفات ومجلات ومصنفات متنوعة المواضيع.

وتتعهد المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بمقتضى عقد الهبة بضمان صيانة “مجموعة محمد بنيحيى “الطنجاوي” ومعالجتها ببليوغرافيا، في شروط لائقة تضمن حفظها وتوفير الشروط والظروف المناسبة والكفيلة بضمان استفادة الباحثين والطلبة من محتوياتها، والاطلاع على ما تضمه من أمهات الكتب والمصنفات والمطبوعات، في مختلف مناحي المعرفة.

كما تتعهد برقمنة الرصيد الوثائقي لهذه المجموعة القيمة، طبقا للمعايير التوثيقية المعتمدة من طرفها، والتي تتسم بالمهنية العالية وتحترم جميع الحقوق والضمانات المتعلقة بحقوق التأليف والملكية الفكرية.

وبهذه المناسبة، تم استعراض محطات وملامح من سيرة الأديب والصحفي الراحل، ودوره المتميز واسهامه في الحياة الثقافية والساحة الإعلامية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد